التسويق وريادة الأعمال

كيفية جذب الجمهور وتحوّيلهم إلى عملاء مخلصين

في عصر اليوم، تحولت العلاقة بين الشركات وعملائها إلى شيء أكبر من مجرد صفقة تجارية، أصبح التواصل والارتباط مع الجمهور على مستوى عميق أمرًا أساسيًا لنجاح الأعمال، إذا كنت تريد كيف جذب الجمهور وتحويلهم إلى عملاء مخلصين فإنك في المكان المناسب.

 في هذا المقال سنستكشف استراتيجيات مبتكرة لجذب الجمهور وبناء علاقات تجارية دائمة تستند إلى الثقة والولاء.

الحضور القوي على مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة فعّالة تساعدعلى جذب الجمهور

كيف تجذب الجمهور

هناك بعض الأمور التي يجب عليك فعلها ليكون لديك حضور قوي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل:

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتخبر قصتك:

قصتك يجب أن تكون واضحة وموجزة ومفهومة، ويجب التأكد من سهولة وصول المستثمرين لها عندما يبحثون عن معلومات حول شركتك عبر الإنترنت.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبناء العلاقات:

من المحتمل أن يستثمر المستثمرون مع الشركات الذي يكون لهم صلة بها، تابعهم على تويتر، شارك صفحاتهم على فيسبوك، راسلهم على لينكد إن، قدّم لهم ملاحظات لكي تكون دائماً في مخيلتهم وذاكرتهم.

تحسين محركات البحث من أهم وسائل جذب الجمهور

من المهم جداً أن يتصدر موقعك نتائج البحث الأولى على محركات البحث، نظراً لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع وزيادة الأرباح، ومن أشهر محركات البحث هو محرك بحث غوغل الذي يستخدم بعض الإجراءات والأدوات  لتقييم أهمية صفحات الموقع.

تم عمل دراسة شاملة لتحسين محركات البحث من قبل فريق من الخبراء، حيث قاموا بتبني نهج جديد لتحسين هذه المحركات. شاركوا أفكارهم الشخصية والمبتكرة، فيما قامت شركة غوغل في عام 2005 بتخصيص نتائج البحث لكل مستخدم بناءً على اهتماماتهم السابقة.

التسويق بالمؤثّرين من وسائل جذب الجمهور

التسويق بالمؤثرين

في التسويق عبر المؤثرين، تعتمد الدعاية والترويج للمنتجات على قوة الشخصيات المؤثرة، يتم ذلك من خلال تعاون المؤثرين مع العلامات التجارية لإنشاء محتوى يروّج للعلامة التجارية بطرق مبتكرة ومتنوعة. يهدف هذا النوع من التسويق إلى التأثير على الجمهور وإقناعهم بشراء المنتجات المروجة، ومن أهم الأهداف للتسويق عن طريق المؤثرين:

  1. بناء الوعي بالعلامة التجارية:أي الرغبة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.
  2. زيادة معدل التحويل: من خلال الاعتماد على المؤثرين، نتيجة اقتناع الجمهور بآراء المؤثرين والتأثر بهم، مما يؤدي في النهاية إلى امكانية تحويل هذا الإقناع إلى تحسين في المبيعات.

إنشاء فعاليات وسط جمهورك

من أهم الفعاليات التي يمكن أن نستخدمها مع الجمهور المستهدف:

  1. إنشاء قصص تفاعلية ومرحة: تمثل Instagram Stories طريقة مرحة وجذابة لانتباه الأشخاص وتتيح لهم التعرف على نشاطك التجاري. وتبيّن الإحصاءات تقريباً أن ثلث أكثر القصص مشاهدةً تكون بواسطة أنشطة تجارية.
  2. إنشاء صور ومقاطع فيديو لجذب انتباه الجمهور
  3. تقديم الخصومات والعروض والهدايا المجانية  للجمهور
  4. المسابقات

الخلاصة:

في الختام يتبين لنا أن جذب الجمهور وتحويلهم إلى عملاء مخلصين ليس مجرد هدفٍ تجاري، بل هو رحلة نحو بناء علاقات مستدامة ومثمرة، من خلال تقديم قيمة حقيقية، والاستماع إلى احتياجات العملاء، والابتكار في التواصل، يمكننا تحقيق هذا الهدف. لنجعل العملاء يشعرون بأنهم جزء لا يتجزأ من مسار نجاحنا، ولنضع الأسس لعلاقات تجارية تدوم طويلاً وتزدهر بمرور الوقت.

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد عن جذب الجمهور وتحويلهم إلى عملاء لك اقرأ هذا المقال:5 مهارات للمسوق الناجح لفهم كيفية جذب الجمهور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى