التسويق وريادة الأعمال

خفايا تصدر محركات البحث بعد التحديثات الأخيرة لجوجل 

تصدر مزارع المحتوى ومواقع النسخ واللصق والمقالات غير القيمة نتائج البحث الأولى سيصبح من الماضي إن طبقت جوجل تحديثها الجديد الذي أعلنت عنه منذ أيام، إذ أنه سيكون طفرة كبيرة ونقلة نوعية في المواقع الإلكترونية والمدونات، سيرتفع ترتيب الكثير من المواقع في حين سينخفض ترتيب مواقع أخرى لأن خفايا تصدر محركات البحث قد حُدّثت.

ما هي خفايا تصدر محركات البحث الجديدة؟ 

لم يعد عدد الكلمات الهائل ولا إرضاء محرك البحث بمعاييره التقليدية شرطًا أساسيًا لتصدر محركات البحث لأن هذا الشرط تغير وهو بطريقه إلى الاندثار لأن كل ما عليك فعله -بعد التحديثات- هو تقديم المحتوى القيّم الذي يضيف فائدة إلى الجمهور وإعطاء تجربة جيدة لقُرّاء موقعك.

وذكرت شركة جوجل ضمن تدوينة نشرتها منذ أيام أن إنشاءك محتوى لإرضاء محرك البحث لتصدر النتائج الأولى سيصبح غير فعال البتة؛ وأشارت أن سياستها تتحول لحضّ صنّاع المحتوى على الكتابة إرضاءً للزوار، ربما تسأل كيف سيكون ذلك؟

يكون من خلال كتابة محتوىً قيم بعيدًا عن الحشو، محتوى يحل مشكلة القارئ الذي دخل إلى موقعك لأجل هذه المشكلة أو لأجل غرض آخر، وجود هذا المحتوى الذي يساهم بإضافة قيمة معرفية لدى القارئ هو ما سيحدد تصدر موقعك نتائج البحث الأولى من عدمه، بينما عدد الكلمات الهائل -دون فائدة- وحشو المعلومات غير المفيدة مع غيرها؛ لن يكون ذا تأثير بتصدر محركات البحث بعد التحديثات.

هل يعتبر التحديث جيدًا؟

خفايا تصدر محركات البحث
هل يُعتبر التحديث جيدًا

نعم بكل تأكيد فمن وجهة نظري سيحسن كثيرا من المحتوى ويفسح لأصحاب الإبداع إبراز معارفهم ومهاراتهم وتشجيعهم على مشاركتها بعيدًا عن منافسة المواقع التي تُغرق المقال بمعلومات محشوة مكررة بلا أي فائدة. 

من أكبر العيوب التي كنت أراها في محرك البحث؛ أنه يسمح للمقال ذو الكلمات الأكثر التصدر على المقال ذو الكلمات الأقل -الذي يتكلم عن الموضوع ذاته- ولو كان الأخير يحمل من المعلومات القيمة ما يفوق الأول بأضعاف، وهذه المشكلة بالتأكيد تقتضي حلّا جذريًا ننتظره من جوجل في قادم الأيام.

الخبر السيء الذي ستعرفه قبل أن تنهي قراءة هذا المقال هو أن التحديث سيشمل اللغة الإنجليزية فقط؛ ولكن جوجل ذكرت أنها ستتوسع به ليشمل باقي اللغات في الفترة المُقبلة.

والآن أخبرني هل ترى هذا التحديث مجديًا لتحسين جودة المحتوى أم لا؟

المصدر: جوجل

اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة طريقك الأسرع لتحقيق الأرباح

مؤشرات الأداء الرئيسية kpi وعلاقتها بالتسويق ومواقع التواصل الاجتماعي

أحمد الشيخ

صانع محتوى ومدير محتوى مواقع، مؤسس موقع التقني وموقع Te4ever، أجعل من الكتابة وسيلة لإيصال المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى