التسويق وريادة الأعمال

تعلم اللغة الإنجليزية من أفضل 6 مصادر مجانية

تعتبر اللغة الإنجليزية اليوم اللغة العلمية الرسمية لهذا العصر، فتجد أغلب علوم التكنولوجيا والدارسات العلمية باللغة الإنجليزية، حتى أن أغلب المواقع والكورسات التعليمية سواء المجانية منها أو المدفوعة تقدم باللغة الإنجليزية كونها أكثر لغة منتشرة في العالم، وبات تعلم اللغة الانجليزية سهلاً لوفرة العديد من المصادر المتاحة.

لذا فنحن بهذا المقال جمعنا لك أفضل خمس مصادر تستطيع التعلم منها:

1.قناة ZAmericanEnglish:

تعتبر قناة ZAmericanEnglish من أشهر وأفضل القنوات العربية لتعلم اللغة الإنجليزية للأستاذ إبراهيم عادل، حيث يقدم فيها عدة كورسات للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

كما ويقدم دورات لتعلم اللكنة والتكلم كما المتحدثين الأصليين، ويقدم تطبيق على متجر بلاي فيه الاختبارات والمفردات المهمة لكل درس.

2.تعلم اللغة الانجليزية مع تطبيق طليق:

يسير معك تطبيق طليق خطوة بخطوة من البداية للوصول إلى المرحلة التي تتحدث فيها بطلاقة باللغة الإنجليزية كلغتك العربية، كما ويقدم عدة كورسات للمبتدئين للعدين من اللغات الأخرى، مع مدرسين محترفين لغتهم الأم هي اللغة التي ستتعلمها.

3.تطبيق دولينغو

إن تطبيق دولينغو من أشهر التطبيقات لتعلم اللغات لغير الناطقين بها، حيث يبدأ معك باختبار يحدد مستواك باللغة التي ترغب بتعلمها.

ويتميز هذا التطبيق بأنه يعطيك أمثلة واقعية تتكرر في الحياة اليومية، من جمل إلى مصطلحات إلى العديد من المفردات الشائعة.

4. قناة تعلم اللغة الانجليزية مع محمد

تعتبر هذه القناة مناسبة للأطفال والمبتدئين إلى حد كببر، حيث يبدأ معك من نطق الأحرف أو طريقة نطق الكلمات في المستويات المتقدمة، وتحتوي على عدة كورسات مخصصة لهذا المجال.

5.قناة دروس أونلاين

إذا كنت تعاني من صعوبة في تعلم اللغة الانجليزية فهذه القناة تقدم لك سلسة متكاملة من الصفر إلى الاحتراف، حيث يشرحها بشكل سهل ومبسط، كما يتناول عدة محاور كالأزمنة واللكنات والقواعد الرئيسية.

6. موقع british council

يعتبر موقع brıtısh councıl من أشهر المنصات العالمية لتعلم اللغة الانكليزية لما يحويه من دورات متنوعة لكافة المستويات والأعمار، بالإضافة لتقديمه كورسات لاجتياز امتحان الايليتس الشهير.

وفي الختام نأمل نكون قد ساعدناك في انتقاء أفضل خمس مصادر عربية لتعلم اللغة الانجليزية، وسهلنا لك الطريق لتعلم هذه اللغة العالمية، إذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقائك وشاركنا برأيك في مكان التعليقات.

بقلم الكاتب: محمد الزبكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى