تاريخ

السياحة في تركيا أفضل 5 مدن لزيارتها

السياحة في تركيا هذه الدولة الجميلة التي تقع في قلب العالم، تتميز بتنوعها الثقافي والطبيعي الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، من مدينة اسطنبول القديمة والحديثة، إلى شواطئ انطاليا الخلابة، إلى المعابد التاريخية في كزيكوس، إلى شاطئ باتارا المدهش، وأخيراً إلى أنقرة، عاصمة تركيا ومركزها الثقافي، في هذا المقال سنأخذكم في رحلة عبر أجمل 5 أماكن سياحية في تركيا.
أجمل ما قيل في تركيا لشخصيات مؤثرة في العالم

1-اسطنبول هي أبرز الوجهات السياحية في تركيا

تعد اسطنبول واحدة من أقدم المدن في العالم وهي من أهم الأماكن السياحية في تركيا حيث كانت العاصمة الأولى للبيزنطيين ثم بعدها أصبحت عاصمة للدولة العثمانية حيث تشاهد الجمال الفاتن والمناظر الخلابة  في كل حي من أحياء اسطنبول لأنها تعج في بالقصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية والكنائس والمساجد والآثار والجدران ومن أشهرها آيا صوفيا وقصر توبكابي ومسجد السليمانية ومسجد الأزرق.

2-أنطاليا

أنطاليا تعد أجمل مناطق السياحية في تركيا وهي المدينة الأولى المشهورة بإعداد سياحها من حيث شواطئها ومنتجعاتها  

وتشتهر ساحل الفيروز أو تعرف باسم الريفيرا التركية ، واحدة من الجزر الساحلية من ساحل البحر المتوسط التركي ، وهي تجمع بين حضارة ساحل البحر المتوسط التركي الحاضر ، حيث ترى القصور العثمانية المرآة الجميلة البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة ، وتستطيع زيارة شلالات ديودان أو كورشون الطبيعية ، وقضاء 

3-معبد هادريان

يقع معبد هادريان في مدينة كزيكوس القديمة تعود تاريخها لأكثر من 3000 سنة في منطقة إيرديك في شبه جزيرة كابيدا وهو يعد  أكبر المعابد في العالم ومن أقدم الأماكن السياحية في تركيا.

كمان أنها تتألف واجهة المعبد من أربعة أعمدة كورنثية، وهي نمط من العمارة اليونانية، تدعم قوسًا منحنيًا رائعًا. في الوسط، يمكن أن نجد نقشًا ومذكرة تعود لتلك الفترة، بالإضافة إلى تمثال رائع يمثل الملك هادريان. تحمل الأعمدة التي تحمل كتابات أمام المعبد قواعد تماثيل مختلفة لأباطرة من تلك الحقبة. وفوق الباب، هناك صورة بشرية مستندة على زخارف أوراق الأقنثة الكبيرة. ويتميز المعبد أيضًا بوجود نبات معمر مذهل في الداخل.

4-شاطئ باتارا من الأماكن جذب السياحة الأبرز في تركيا

View of the cityscape. landscapes of Stockholm, Sweden.

يعتبر شاطئ باتارا من أحلى الشواطئ وأجمل الأماكن السياحية جاذبية في تركيا أنها تمثل ابتسامة عريضة مذهلة منحوتة على المنظر الطبيعي تقع في جنوب غرب تركيا بالقرب من مدينة ليتون وفتحية وكاس وثانوس، وكانت ذات يوم ميناءً بحريًا وتجاريًا رئيسيًا في منطقة ليكا.شاطئ باتارا هو منتزه بيولوجي متنوع يمتد لأكثر من 12 كم من الرمال النظيفة والناعمة المناسبة للاسترخاء والاستمتاع بإطلالة خلابة. بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها مثل المسرح القديم وبوابة النصر. كما تضم العديد من المنتجعات السياحية الفخمة. تم التصويت على هذا الشاطئ كواحد من أفضل الشواطئ من قبل.

5-أنقرة هي أبرز الوجهات السياحة في تركيا

أنقرة هي مركز الحكومة التركية وعاصمة تركيا ، وهي من أكبر المدن التركية بعد اسطنبول. تاريخيًا ، كانت أنقرة مركزًا حيويًا للتجارة. يقع المركز التاريخي لأنقرة على تل صخري على ارتفاع 150 مترًا فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كاي ، أحد روافد نهر ساكاريا، أنقرة مدينة ريفية جميلة تشتهر بماعز الأنجورا ذات الشعر الطويل وخيوط الموهير المصنوعة من الصوف الثمين.

الخلاصة 

في ختام هذه الرحلة نأمل أن نكون قد ألهمناك لزيارة تركيا واستكشاف هذه الأماكن الساحرة بنفسك، تركيا هي دولة غنية بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، وهي بلا شك وجهة سفر لا يجب تفويتها، سواء كنت تبحث عن التاريخ أو الطبيعة أو التسوق  أو حتى مجرد استرخاء على شاطئ جميل، فإن تركيا لديها كل شيء نتطلع إلى رؤيتك في تركيا.
بقلم الكاتب: عبد الحكيم الصمادي

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي يحدث ثورة في تحسين الإنتاج والتشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى