صحة ورياضة

الفيروس التنفسي المخلوي – تعرف على المرض الأكثر انتشارا بين الأطفال

انتشر فى الأسابيع الماضية فيروس يصيب الجهاز التنفسي يسمى الفيروس التنفسي المخلوي الذي آثار القلق بين أولياء الأمور وذلك لسرعة انتقال المرض وانتشاره بين الأطفال وطلبة المدارس وقد أطلقت وزاره الصحة في وقت سابق تحذر انه فى حاله ظهور أى أعراض من المرض على الطالب لابد من بقاء الطالب فى المنزل وعدم الخروج والالتزام بالتعليمات الطبيه وتلقي العلاج المناسب.

ماهو فيروس التنفسي المخلوي

هو فيروس يصيب الجهاز التنفسي ويصيب الأطفال الأقل من عامين بشكل خاص والكبار أيضا بشكل عام ويستمر المرض في الجهاز التنفسي لمدة أسبوعين على الأقل وان اعراضه مشابه كثير لأعراض الانفلونزا الموسمية ولكن الاختلاف في سرعه انتشاره بين الأشخاص.

أعراض الفيروس التنفسي المخلوي

  • الرشح
  • ارتفاع فى درجة حرارة الجسم
  • قله الشهيه
  • التهاب فى الحلق
  • ضيق فى التنفس

الاكثر عرضه للاصابة بالمرض

الفيروس التنفسي المخلوي ينتشر بين الأطفال

الاطفال هم أكثر فئه تمت اصابتها بهذا الفيروس و لذلك قام العديد من أطباء الاطفال بنشر العديد من التحذيرات عبر صفحاتهم الشخصيه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعدم اختلاط الاطفال السليمه بالاطفال المصابه بالفيروس مع ابقاء الاطفال المصابه فى المنزل لتلقى العلاج المناسب والالتزام به.

طرق الوقاية من فيروس التنفسي المخلوي

وقد صرح أطباء الاطفال فى وقت سابق انه فى حين ظهور اعراض هذا المرض من الضرورى مراجعه الطبيب الخاص بك لتلقى العلاج المناسب، وتناول المشروبات الساخنة وألتزام المنزل وعدم الاختلاط بالاخرين لعدم انتشار الفيروس واحتوائه قبل تفاقم الامور.

وقد وجهت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق للمديريات التعليميه ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمه فى حاله ظهور اى اعراض على التلاميذ واتخاذ الاجراءات الاحترازية على الفور بالتنسيق مع وزارة الصحة

أما عن أولياء الامور فقد عبروا عن قلقهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الفيروس وقرار وزارة التربية والتعليم بخصوص منع الغياب والتشديد عليه.

عل كل حال لابد من اخذ الإجراءات الاحترازية التي اقرتها وزارة الصحة في وقت سابق والعمل بها والتباعد المجتمعي والتباعد عن التزاحم وأماكن التجمعات، وعند ظهور أي اعراض لابد من العزل في المنزل وتلقى العلاج المناسب.

المرجع:
موقع CDC

بقلم الكاتبة: شيماء عز الدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى