الربح من الإنترنت

تعرف على أفضل 5 مواقع للعمل عبر الإنترنت

منذ سنة 1999 بدأت فكرة العمل عبر الإنترنت،  وأصبح العمل الحر عبر الإنترنت مقصد أغلب الناس، لأنه يوفر على العاملين الراحة والمرونة في أداء واجباتهم، كما أن الأشخاص الذين يعملون في مجال عمل الحر أو ” الفريلانس “، في الولايات المتحدة حوالي 41,8 مليون أي ما نسبته 11% من أجمالي  الأشخاص العاملين في سوق العمل. حسب إحصائيات أجرتها Nation1099  عام 2018. أما عن منصات العمل فقد غيرت الطريقة التي ينجز بها الموظفون أعمالهم، والأساليب التي تعمل بها المؤسسات والشركات. كما أصبح من السهل على أصحاب الأعمال إختيار الأشخاص المناسبين بسبب إنتشار المواقع بشكل كبير والتي لا تتطلب إلتزاماً دائمًا, كما أصبح بإمكان المستقلين البحث عن فرص العمل المناسبة لهم بدون الإلتزام بالعمل مع مشخص أو شركة واحدة.

منصات العمل الحر العربية

سوق فن SouqFann

وهذا الموقع يستهدف خصوصًا الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، بحيث يتيح لهم الموقع تقديم عروضهم المميزة ويقوم ببيعها عبر منصة سوق فن العالمية التي تأسست عام 2018، لدعم الفنانين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولمساعدتهم على بيع منتجاتهم.

ومن المواقع للعمل عبر الإنترنت موقع مستقل Mostaql.com

ومن منصات العمل الحر موقع مستقل وكما تعمل منصة مستقل التابعة لشركة سحوب على ربط أصحاب المشاريع والشركات في العالم العربي بأفضل المستقلين المحترفين لإتمام المشروع على أكمل وجه.

وكما تضمن المنصة حقوق صاحب العمل والمستقل بشكل تام كما أن الموقع يبقى وسيطًا بين الطرفين إلى أن يقوم المستقل بتسليم العمل كاملًا.

ومن المواقع أيضًا للعمل عبر الإنترنت موقع أريد Ureed

تعمل منصة أريد كمنصة  إلكترونية للخدمات  التحريرية تعمل على ربط أصحاب المشاريع بالفرد المستقل في مجالات التحرير والترجمة خصوصًا.

كما توفر مساحة يستطيع أصحاب العمل نشر أي مشروع أو معلومة لها صلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا، والاطلاع على عروض الأسعار المتاحة، ومن بعدها اختيار المستقلين الأكثر كفاءة والأنسب لتنفيذ هذه المشاريع. وبالمقابل تتاح هناك فرصة للمترجمين والمحررين للاطلاع على أهم المشاريع المتواجدة والتقديم بعروض لتفيذها والبدء بالعمل في حال تعاقد معهم صاحب العمل.

تصميمي tasmeemME

منصّة أخرى من منصات العمل عن بعد وهو موقع تصميمي ويعتبر الشبكة الأولى لتقوية وتمكين الإباعية العربية، ويقدم فرص عمل عن بعد بدوام كامل أو جزئي إضافة إلى العديد من فرص العمل الأخرى.

وتقدم المنصة فرصة عمل في مجالات التصاميم المختلفة التي تشمل الهندسة المعمارية, التصميم الجرافيكي، التصوير،  والرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون.

خمسات Khamsat

خمسات هو أحد أشهر مواقع العمل العربية، ويعد السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة. يجمع الموقع بين المستقلين العرب المستعدين لتقديم الخدمات، والمشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، موفرًا بذلك دخلًا مناسبًا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا:١٠ نصائح ذهبية للفريلانسرز الجدد

بقلم الكاتب: عبدالله الخميس

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى