الربح من الإنترنت

الدليل الشامل للربح من التيك توك 

نقدم لكم الدليل الشامل للربح من التيك توك، وذلك بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها تطبيق تيك توك في معظم دول العالم، حيث يسعى الكثير من الأشخاص لكسب المال من الإنترنت بمختلف الوسائل، وخاصة عبر معرفة كيفية الربح من التيك توك، نظرًا لكثرة مستخدميه وسهولة الشهرة من خلاله

هو تطبيق التيك توك؟ وما الدول المتاحة لجني المال؟

التيك توك هو تطبيق يقوم مبدأه على نشر فيديوهات قصيرة لا يتجاوز طولها الـ 15 ثانية إلى الدقيقة، تتضمن مختلف المواضيع، يتمتع تطبيق تيك توك بأكثر من 100 مليون مستخدم شهري في الولايات المتحدة الأمريكية، أما في العالم العربي، يحصد تطبيق تيك توك مشاهدات شهرية تتجاوز الـ 80 مليون مستخدم شهري، مما يعني هنالك ملايين المشاهدات يومياً.

الأمر الذي يجعله أحد أنجح تطبيقات التواصل الاجتماعي، مما يدفع الناس للبحث عن طرق كسب الأموال عبر التيك توك.

وبالنسبة للدول فإن وسائل تحقيق الدخل عبر التيك توك متنوعة، ولكن تعتبر الطريقة الرسمية هي الأكثر فعالية لكن عيوب هذه الوسيلة أنها تنحصر بعدد من الدول فقط، تعهد التطبيق بفتح المجال أمام المستخدمين من غير دول لتحقيق الأرباح، ولكن إلى الآن ينحصر الربح ضمن هذه الدول:

  • الولايات المتحدة
  • كندا
  • أغلبية الدول الأوروبية المملكة المتحدة أو فرنسا أو اسبانيا أو ايطاليا أو المانيا والعديد من الدول الأخرى بالإضافة إلى ما سبق توجد بعض طرق كسب الأموال عبر تيك توك، والتي تعتمد على المشاهدات.

3 شروط أساسية للحصول على المال التيك توك

يوجد مجموعة من الشروط عليك تحقيقها بحال أردت الحصول على دخل من تطبيق التيك توك، وهي: 

أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
يضع التيك توك نظامًا صارماً من حيث عمر المستخدمين، ولا يسمح تطبيق تيك توك للمستخدمين دون الـ 18 عامًا من الاستفادة من ميزة الربح.

أن يكون في حسابك 10 آلاف متابع على الأقل
يدعم تطبيق تيك توك الحسابات الصاعدة فقط، حيث يجب على المستخدم امتلاك عدد معين من المتابعين من أجل البدء بتحقيق الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات.

امتلاك محتوى مبتكر وإبداعي.
عليك الاهتمام بطبيعة المحتوى الذي تقدمه، لأن تطبيق تيك توك يشجع المستخدمين أصحاب المحتوى الفريد والحصري وغير منسوخ في الاستفادة من ميزات الربح عبر تيك توك.

5 أسرار تضمن نجاح في المنصة

عليك الاهتمام بنجاح حسابك، حتى تحصل على ثمار مرضية، وإليك 5 أسرار تساعدك في تحسين حسابك، وهي: 

  1. لا تتوقف عن الشر

لا يمكنك توقع نجاح حسابك في تيك توك في حال لم تستمر في النشر، لذا عليك النشر بشكل منتظم، لأن منصة تيك توك تمتلك ملايين المستخدمين، أي وجود درجة عالية من التنافس بين المستخدمين، وذلك من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدات وبالتالي ربح مبالغ أكبر من المال من تيك توك.

  • قدم محتوى مميز ومبتكر

إذا أردت أن تتميز وتنافس ملايين منشئي المحتوى عليك أن تهتم بنوعية المحتوى الذي تقوم بتقديمه، إذ يعتبر المحتوى الناجح أساس ضمان نجاح حسابك في تيك توك، كما أن المحتوى الجذاب يساعدك في توسيع القاعدة الشعبية، وذلك أفضل من زيادة المشاهدات على مقاطع الفيديوهات التي تقوم بتنزيلها.

  • استفد من منصات التواصل الاجتماعي

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو انستغرام أو تويتر، من المنصات الهامة من أجل جذب المتابعين وزيادة المشاهدات على مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها على تيك توك حيث بإمكانك نشر روابط الفيديوهات التي تقوم بنشرها على تيك توك، على منصات التواصل الاجتماعي من أجل لفت أنظار المستخدمين، والتي ستمنحك فرصة كبيرة في توسيع قاعدتك الشعبية.

  • تفاعل مع متابعيك

إن التفاعل أو التواصل مع المتابعين يعتبر من أفضل الطرق التي بإمكانها أن تضمن لك زيادة المشاهدات على فيديوهاتك في تيك توك، حيث يلعب هذا الأمر دوراً هاماً في زيادة عدد متابعيك وتشجيعهم على التفاعل معك بشكل أكبر، وبالتالي ضمان نجاح وسائل ربح المال من تيك توك التي الوصول إليها.

  • تابع الاحداث الشائعة أو ما يعرف بالترند

يمكن تصوير الأحداث الشائعة أو الترند على أنها فرصة ذهبية التي ستأخذ بك إلى ضفة النجاح في عالم التيك توك، إذ يعد اهتمامك في أحدث المواضيع أو القصص التي تثير اهتمام المجتمع وسيلة فعالة لتضمن الوصول إلى مستخدمين جدد، وبالتالي ستلاحظ فرق في نجاح حسابك وربح المال.

كيفية كسب المال من تيك توك

ذكرنا سابقاً أن هناك عدة وسائل تساعدك على تحقيق الأرباح من التيك توك، ومن أهم هذه الوسائل:

1- تحويل الحساب الشخصي إلى حساب Pro

تعتمد هذه الطريقة على تحقيق مشاهدات عالية على الفيديوهات التي تقوم بنشرها، ولكن عليك تحقيق مجموعة من الشروط، أهمها:

التواجد في الدول التي يتيح فيها تطبيق تيك توك ربح المال.

امتلاك 10 آلاف متابع على الأقل حيث يعتبر عدد المتابعين جزءًا من صندوق تيك توك لدعم منشئي المحتوى والمبدعين، الذي تتجاوز قيمته ال 200 مليون يورو.

أن تبلغ من العمر 18 عامًا كحد أدنى.

2- عمل اعلانات مدفوعة لبعض المنتجات

في حال كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين والمشاهدات، يمكنك الترويج لبعض المنتجات التجارية مقابل مبالغ مالية يدفعها لك أصحاب هذه المنتجات، إذ سيرغب أصحاب العلامات التجارية بالحصول على المزيد من الزبائن، لاسيما إذا ما تم الترويج لمنتجاتهم من قبل أشخاص مشهورين على تطبيق تيك توك.

3- قم ببيع منتجاتك الخاصة

عند امتلاكك قاعدة شعبية، يمكنك استغلال هذه النقطة حيث يمكنك عرض منتجاتك وتسويقها لدى متابعيك، حيث يلجأ العديد من منشئي المحتوى المبدعين على تيك توك للقيام بإطلاق منتجاتهم الخاصة، والتي تتراوح ما بين لألبسة أو عطورات منتجات رقمية ومن الممكن أيضاً أن تكون خدمات.

4-بيع الأفكار المميزة والمبتكرة 

إذا كنت ترى نفسك منشئ محتوى ناجح وتمتلك أسلوب مميز في كتابة محتوى الملائم لمقاطع فيديو تيك توك، كل ما عليك فعله هو بيع هذه الأفكار، إذ يبحث الكثير من المستخدمين على كاتبي المحتوى الذين يملكون القدرة على صنع محتوىً جذاب يساعدهم في زيادة عدد متابعيهم ومشاهداتهم.

كم تبلغ قيمة المردود المادي من المنصة؟

الكثير من الناس تسأل هذا السؤال، وبالطبع لكي لا يضع المستخدم الكثير من الوقت والجهد في صناعة محتوى من أجل مبالغ زهيدة، ولكن في تيك توك الأمر ليس كذلك.

بالنسبة لعمل اعلانات مدفوعة لبعض المنتجات تدفع الشركات مبالغ كبيرة تتراوح قيمة المبالغ مقابل الفيديو الترويجي الواحد ما بين الـ 200 والـ 20.000 دولار أمريكي.

وأما بالنسبة لمنتجاتك الخاصة فيقع فيكون تحديد السعر عليك فيما تراه مناسباً

وأخيراً بالنسبة لبيع الأفكار وكتابة محتوى تيك توك فيتراوح سعر النص الواحد في الدول التي تتيح لك الربح من 30 وحتى 50 دولار أمريكي.

وهنا نكون قد قدمنا لكم دليل شامل عن للربح من التيك توك، نتمنى أن يكون المقال قد شمل كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها

شاهد أيضاً: ١٠ نصائح ذهبية للفريلانسرز الجدد

بقلم الكاتبة: بتول النعساني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى