علم النفس

3 أسرار لتعلق الأب بابنته أكثر من ابنه

لابد أن مشاعر الأبوّة توطد أواصر المحبة بين الأبناء و أبيهم بمجرد ولادتهم, لكننا نلاحظ أن تعلق الآباء ببناتهم يكون أكثر من تعلقهم بأبنائهم الذكور في أغلب الأحيان, و ذلك بسبب 3 أسرار لتعلق الأب بابنته سنتعرف عليها في هذا المقال.

 هي الجميع في نظر والدها

فيراها حيناً كأمه الحنون, و حيناً آخر تكون له الأخت الداعمة التي يبوح لها بكل ما تختلج به نفسه ,ولا يخلو الأمر من أن يجد فيها إخلاص الصديق و مساندته له في نواحي الحياة , و ابنته المدللة التي تسعى لإرضائه دوماً.

تتعامل الفتاة مع الآخرين بحب و حنان أكثر من الذكور تعد من أسرار تعلق الأب بابنته

الفتاة تتعامل مع الغير بود أكبر لهذا السبب يحصل الأب على الاحترام و الحب و المعاملة الجيدة من ابنته أكثر منها من ابنه و بالتالي فإن هذا أيضاً يجعله يتعلق بابنته بينما الأبناء الذكور يكون تعاملهم , على الأغلب, مجرداً عقلانياً .

و يقول الدكتور جون بولبي ,وهو طبيب نفسي أميركي : أن من أحد أسرار تعلق الأب بابنته لأنها مطيعة أكثر من الأبناء الصبيان، و هذا يعود لكون الفتاة ترى والدها مثلاً أعلى و شخصاً كاملاً مما يدفعها لموافقته على كل ما قد يطلبه منها و بالتالي ذلك يجعله مرتاحاً أكثر في التعامل معها وهذا يصنف من أسرار تعلق الأب بابنته .

القصص العاطفية و التجارب

و المرأة بطبيعتها تظهر تأثراً أكبر بالقصص العاطفية و التجارب الحياتية , مما يجعلها مستمعاً ممتازاً لأبيها فتظهر له التعاطف و الدعم و الاحتواء الذي يحتاجه في أوقات حزنه و هذا شيء لا يفعله الصبيان .

و بحسب ما قال جون بولبي : فإن علاقة أفراد الأسرة ببعضهم له تأثير كبير أيضاً , فإذا كانت علاقة الأب بزوجته جيدة فإنه في الأغلب سيكون قريباً من ابنته لأنها تحمل معظم صفات الأم , و أكد أيضاً أنه من الأسباب خوف الأب على ابنته دوماً من أي صدمة أو خيبة أمل ولذا فإنه يتقرب منها دوماً ليكون قادراً على حمايتها و توفير الأمان لها.

لقراءة المزيد من المقالات من هنا

بقلم الكاتبة: ريم سريول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى