صحة ورياضة

لماذا عليك ممارسة الرياضة بشكل مستمر؟

تعد ممارسة الرياضة لكثير من الناس شيء صعب ولا داعي لوجودها في حياتهم وهذا مفهوم خاطئ إذ أن الرياضة غذاء للروح والجسد والعقل أي أنها الحياة ويجب أن تكون الرياضة روتين حياتي دائم لنا جميعاً صغار كنا أم كبار وليست متعلقة بالشباب فقط.
وها نحنُ هنا لنخبركم لما علينا ممارسة الرياضة وجعلها روتين يومي.

الحركة هي الحياة

أولًا: هل ممارسة الرياضة متعلقة بفئة عمرية؟

ممارسة الرياضة ليست متعلقة بعمر ما اثبتت بعض الدراسات الحديثة أن الرياضة مهمة جدًا لكبار السن من أجل صحتهم لأنهم أصبحوا أقل مناعة من الشباب وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة وهذا الأمر لا يقلل أهميتها للمراهقين لأن طاقتهم تعتبر عالية فهي سبيل لتخلص من هذه الطاقة الهائلة وبالتالي ستقيهم من البعد عن الأفعال العدوانية والسلوك في طريق خاطئ.

ثانيًا: هل الرياضة تخص جنس محدد؟

تعد الرياضة مهمة لكلا الجنسين إناث وذكور بل إنها مهمة للأنثى أكثر من الرجل لتواجدها في المنزل أكثر إذ أن الرجل يخرج إلى العمل وبالتالي يتحرك كثيراً و الحركة تعد بحد ذاتها رياضة.

ثالثًا: هل المقصود بممارسة الرياضة رفع الأثقال والضغط والالتزام بنوادي رياضية وما شابه ذلك؟

كل حركة تعد رياضة عدم جلوسك لفترات طويلة والحركة الدائمة هذه تعد رياضة
ليست الرياضة مقصورة على اشتراك نادي والالتزام به حتى تكون روتين يومي إذ يعد المشي والجري ركوب الدراجة الهوائية التمارين المنزلية البسيطة التي لا تحتاج إلى آلات روتين جيد لجسدك إذا خصصت لبعضهم جزء من وقتك اليومي وليس بالضرورة أن تكون ممارسة الرياضة في الصباح فقد تكون مسائية.

رابعًا: ما تأثير الرياضة على الصحة؟

ذكرنا سابقًا أن بعض الدراسات الحديثة كشفت عن أهمية ممارسة الرياضة لكبار السن إذ أنهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة كالسكري والضغط و أمراض القلب والرياضة بدورها تقي من هذه الأمراض كما أنها تساعد على خفض الوزن وبالتالي تنعم بصحة جيدة و وزن مثالي.

ختامًا

“الحركة بركة”

لننعم بحياة مليئة بالبركة والصحة الجيدة وجسد خالي من الأمراض وذلك باتباعنا روتين يومي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة إلى 30 دقيقة يوميًا.
إن أعجبك المقال لا تتردد في قراءة المزيد عن فوائد الرياضة.
إليكم بعض النصائح التي تساعدك لتوقف عن تناول السكر قبل أن تصبح مدمنًا لها اقرأ من هنا

بقلم الكاتبة: غالية الموصللي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى