الربح من الإنترنت

١٠ نصائح ذهبية للفريلانسرز الجدد

شاع استخدام مصطلح العمل الحر والفريلانسرز في الأيام الأخيرة، و الفريلانسرز الذين يعملون في هذا المجال وعن الأرباح الخيالية التي يحققونها.

الأمر الذي جعلك متحمس للبدء في دخول هذا المجال، في هذه المقالة عشر نصائح ستساعدك على السير في هذا الطريق بعيداً عن الضياع والتخبط.

النصيحة الأولى في الفريلانسرز: ابدأ بالفوتوشوب

سواء كنت تعمل أعمال يدوية أو ترسم أو تعمل في البرمجة أو أين كان ابدأ بالفوتوشوب، والأَولى أن تتعلمه قبل أي شيء، لأن هناك الكثير من الأعمال تعتمد عليه، فهو مدخل أساسي ومهم لكل البرامج الأخرى.

النصيحة الثانية في الفريلانسرز: لا تشغل نفسك بكيفية استلام المال

لا تفكر كيف ستسحب أموالك، أنت انشئ عملك وطور مهاراتك ثم فكر بسحب المال، الأمر سهل أنت فقط عليك بالعمل، وعلى العموم تستطيع سحب الأموال عن طريق فتح حساب في البنك والاستلام منه.

النصيحة الثالثة في الفريلانسرز: يجب أن يكون لديك معرض للأعمال portfoilo

هو واجهة أعمالك أي أحد سيتعامل معك سينظر أولاً لمعرض أعمالك ، ليس لديك معرض؟ أي عمل تصنعه أنت ضعه في المعرض المقاطع التي تتدرب عليها ضعها في المعرض.

تستطيع رفع أعمالك إذا كانت صور أو ولوجو ديزاين ضعها على موقع behance  ، أما إذا كانت أعمالك موشن جرافيك أو فيديو ضعها على موقع vimeo .

ويفضل أن يكون لديك موقع على الويب وتنشر عليها أعمالك وكيفية التواصل وجميع الأمور الأخرى.

النصيحة الرابعة: شارك أعمالك على اليوتيوب

عندما تشارك أعمالك على اليوتيوب سيتعرف العملاء على قدراتك ومهاراتك، مما سيزيد كمية العمل التي تأتيك، سيصبح اليوتيوب مثل معرض لأعمالك.

النصيحة الخامسة: يجب أن تحسن لغتك الإنجليزية

في معظم منصات عمل الحر الفريلانسرز، يكون التعامل مع عملاء أجانب، حتى هناك بعض المنصات تجري اختبار للغة الإنجليزية للتأكد أنك قادر على التواصل مع العملاء.

النصيحة السادسة: لا تقدم خدماتك مجاناً

وإن كنت محرجاً في البداية، و إن كان الأمر سهلاً عليك وقادر على فعله بسهولةٍ وسرعةٍ، لا تقدمه مجاناً فأنت تأخذ حقك الطبيعي.

وإن كنت لا تعرف كم ستطلب في البداية أدخل على منصات الفريلانسر واطلع على متوسط الأسعار.

ولديك خيار آخر تستطيع أن تطلب مقابل أعمالك أن يعطيك العميل تقييم على المنصة.

النصيحة السابعة: لا تترك عملك الأساسي مباشرةً

يمكن أن تكون هذه النصيحة للمستقبل، ولكن قد يصل الأمر أن تترك عملك وهذا القرار له مميزات كثيرة، ولكن يجب أن تعلم أن العمل على منصات الفريلانسرز متقلب جداً.

قد يمر عليك أشهر من دون عمل، وأن قررت أن تتخذ هذا القرار عليك أن تؤمن نفسك مادياً أقل شيء ستة أشهر مقدماً.

النصيحة الثامنة: لا تعمل من المنزل دائماً

إذا عملت من المنزل دائماً ستصل لمرحلة لن تستطيع الفصل بين عملك وعائلتك، فلا تستطيع التركيز في عملك ولا مع عائلتك، مما سيجعلك محبط.

فمن الأفضل أن تجعل مساحة خاصة لعملك، غرفة مستقلة خاصة للعمل أو أن تعمل في المقهى أو أماكن العمل المشترك، مما يفصل بين عملك وعائلتك.

النصيحة التاسعة: اشتري كرسياً غالي الثمن خاص في الفريلانسرز

ستظنها نصيحة غريبة بعض الشيء، ولكن عندما تشتري كرسي مريح يسند ظهرك ورقبتك جيداً فأنت تشتري راحتك وصحتك فالعمل لساعات طويلة يؤذيك بشكل كبير، ويفضل أن تنوع وأنت تعمل بين الجلوس والوقوف.

 النصيحة العاشرة: اصبر ثم اصبر ثم اصبر

لا تظن أن بمجرد دخولك في عالم الفريلانسرز ستجد عمل وستكّون ثروة كبيرة بسرعة، فمن الممكن أن تبقى بلا عمل شهرين وثلاثة وأكثر.

لذا عليك بالصبر وبمجرد حصولك على عمل ستنطلق إن شاء لله واستمر في تطوير نفسك، ومن مميزات العمل الحر أنه يدفعك لتطوير نفسك بشكل دائم.

الخلاصة

هناك الكثير من النصائح الأخرى ولكن  هذه أهم النصائح من ناحية الجسمانية ونفسية والمادية وكل شيء، فهي خلاصة تجارب الكثير من الناس.

وأخيراً هل استفدت من هذه النصائح؟

اقرأ أيضاً: كل ماتحتاج معرفته عن تصميم الجرافيكي لكسب المال منه

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى